دعوة رواد الأعمال في جنوب الأردن للتسجيل في مسابقة "سفراء الريادة"

{title}
أخبار الأردن -

أطلقت وزارة الاقتصاد الرّقمي والرّيادة رسميًا مشروع " أبطال الرّيادة" بالشراكة مع مؤسسة ليدرز الدوليّة للتنمية الاقتصاديّة، ومشروع ريادة الأعمال من أجل التنمية الاقتصاديّة المستدامة والتشغيل المنفذ من (GIZ) بالنيابة عن الوزارة الألمانيّة الاتحاديّة للتعاون الاقتصاديّ والتنمية (BMZ). يهدف هذا المشروع إلى تحسين النظام البيئيّ لريادة وتنمية الأعمال في الأردن، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصاديّ والتنمية المستدامة، وذلك من خلال تطوير سياسات وأنظمة ريادة الأعمال، وتشجيع مشاركة النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال.

وكجُزء من المشروع، يسرّ وزارة الاقتصاد الرقميّ والرّيادة الإعلان عن بدء مسابقة "سفراء الرّيادة " والتي تستهدف روّاد الأعمال المحليّين في جنوب الأردن، وتحديدًا في معان، العقبة، الطفيلة، والكرك الذين نجحوا في تأسيس وإدارة أعمالهم الخاصة، و تدعوهم للتسجيل والتقديم للمسابقة. إضافةً إلى أن المشاركين سيحظون بفرصة التنافس فيما بينهم، حيث يمكنهم عرض مشاريعهم، وإبراز أعمالهم، والتنافس على الجائزة الماليّة، كما سيحصل الفائزون على لقب "سفراء الرّيادة" مما يتيح لهم التعامل مع صانعي القرارات والسياسات، والمشاركة في عملية صنع القرار على المستوى الوطنيّ.

يهدف المشروع إلى تحفيز وإلهام النساء والشباب للمشاركة في المشاريع الرياديّة، وذلك عبر مشاركة قصص النجاح وتسليط الضوء على الأمثلة المحليّة، بالإضافة إلى القضاء على المفاهيم السلبيّة حول ريادة الأعمال. نسعى من خلال هذا المشروع لتمكين روّاد الأعمال المحليين للانخراط في مجال الرّيادة، والتفاعل مع صانعي السيّاسات؛ لمعالجة القضايا المتعلقة بفرص العمل والتنمية المستدامة، من خلال إبراز المشاركين كقادة وسفراء للرّيادة، كما ندعو الشباب الطموح في جنوب الأردن لاغتنام هذه الفرصة والتقديم للمسابقة، ليس فقط لتطوير مشاريعهم الخاصة، بل لدعم روّاد الأعمال الآخرين في البلد.

ويمكن لروّاد الأعمال من المحافظات المذكورة أعلاه، ومن جميع القطاعات المهنيّة، والراغبين بأن يصبحوا سفراء الرّيادة التقديم للمسابقة. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 تموز 2024. للتقديم، ويمكن زيارةالرابط الإلكترونيللتسجيل.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير